تنظيف الستائر الشيفون

كيف يمكن تنظيف الستائر الشيفون ؟

تنظيف الستائر الشيفون احد انواع الستائر الموجودة في معظم المنازل والتي دائما ما توفر للمنزل الشكل الجمالي المطلوب هذه النوعية من الستائر التي يوجد منها العديد من الالوان المختلفة التي تعطي للمنزل البهجة والسرور والاناقة والشياكة التي دائما ما تيحث عنها سيدة المنزل بالتنسيق مع الديكورات الاخرى.

ولكن عملية تنظيف الستائر الشيفون من العمليات التي تحتاج من سيدة المنزل إلى احترافية في عملية التنظيف واستخدام الوسائل والخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها تنفيذ عملية التنظيف بالصورة المثالية التي تحافظ على الستائر والتي تستطيع من خلالها سيده المنزل التخلص من جميع انواع الاوساخ والاتربة والغبار الذي يتواجد فوق الستائر الشيفون بشكل سهل وسريع.

تعرف على : كيف يمكن تنظيف جهاز التكييف ؟

خطوات تنظيف الستائر الشيفون

تنظيف الستائر الشيفون هي العملية التي يمكن تنفيذها من خلال مجموعة من الخطوات التي تساعد سيدة المنزل في تنفيذ هذه العملية بالصورة المطلوبة وبأقل مجهود ممكن حيث ان هذه الخطوات تتمثل في:

  • في البداية يجب ان تعمل سيدة المنزل على الحفاظ على الستائر الشيفون من خلال التخلص من الاتربة والغبار الذي يوجد فيها بشكل مستمر حيث ان هذه الخطوة من اهم خطوات حماية الستائر الشيفون والحفاظ عليها.
  • يوجد العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها للتخلص من الاتربة والغبار الموجود فوق الستائر الشيفون على راس هذه الوسائل استخدام المكنسة الكهربائية حيث ان المكنسة الكهربائية سوف تساعد في التخلص من الاتربة بدون تتطايرالإتربة مرة اخرى على الارضيات او على اي ادوات اخرى توجد داخل المنزل.
  • كما يمكن استخدام فرشاة الدهان بحيث يتم تمريرها فوق الستائر الشيفون حيث ان هذه الطريقة من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الاتربة ولكنها من الطرق التي تحتاج الى مجهود كبير من سيدة المنزل حتى تستطيع التخلص من الاتربة بشكل كامل من فوق الستائر الشيفون.
  • عملية التخلص من الاتربة من العمليات التي يجب ان تتم بصورة دورية على الاقل يوم بعد يوم ما وذلك لان مكان تواجد الستائر دائما يكون امام الشبابيك والبلكونات وبالتالي فهي من اكثر القطع الموجودة داخل المنزل المعرضة لتراكم الاتربة عليها.
  • كما أن عملية غسيل الستائر الشيفون من العمليات التي يجب ان تتم كل فترة من الوقت وذلك لحمايتها من الاوساخ المختلفة ويجب ان يتم فك الستائر الشيفون من الشناكل وعدم غسيل الستائر بالشناكل حيث ان هذا يمكن ان يؤدي الى حدوث تلفيات في الستائر.
  • السائل الذي سوف يتم استخدامه في عملية تنظيف الستائر الشيفون من اهم الامور التي يجب الانتباه اليها حيث ان هناك العديد من انواع المنظفات التي يمكن استخدامها والتي يمكن ان تساعد في التخلص من الاوساخ ولكن هذه المنظفات يمكن ان تؤدي إلى حدوث مشاكل عديدة في الستائر مثل تغير شكلها.
  • يجب نقع الستائر الشيفون في المياه قبل ان يتم وضعها داخل الغسالة وذلك حتى يتم تفكيك الاوساخ الموجودة في الستائر بشكل جيد قبل ان يتم تنفيذ عملية الغسيل لها داخل الغسالة.
  • يمكن يتم وضع احد المعطرات في المياه التي سوف يتم استخدامها في عملية شطف الستائر الشيفون حيث ان هذا المعطر سوف يعطي رائحة منعشة للستائر عند تعليقها مرة أخرى وسوف يجعل جو الغرفة الموجودة فيها الستائر الشيفون يوفر للاسرة الراحة النفسية.
  • يجب ان لا يتم تعليق الستائر الشيفون مرة اخرى الا قبل ان يتم التاكد من انها قد جفت بشكل كامل وذلك من خلال وضعها في الهواء في الوقت الذي لا تنتشر في اشعة الشمس بشكل قوي حتى يتم تنظيف الستائر الشيفون والحفاظ عليها بشكل كامل.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

Scroll to Top