تنظيف البورسلين

كيف يمكن تنظيف البورسلين من البقع ؟

تنظيف البورسلين الذي يعد أحد انواع بلاط السيراميك الاكثر جودة والذي دائما ما يفضل استخدامها في الوقت الحالي العديد من الاشخاص وذلك الخصائص والمميزات الرائعة لهذه النوعية من البلاط مثل المتانة والقوة حيث انه يعد عبارة عن صلصال اكثر نعومة من السيراميك العادي يتم تصنيعه تحت درجات حرارة مرتفعة وضغط.

حيث ان البورسلين يوجد منه العديد من الاشكال والتصميمات المميزة التي تغلبت على السيراميك ولكن البورسلين من الخامات التي تحتاج دائما الى العناية والى التعامل معها بالصورة الصحيحة حيث ان عملية تنظيف البورسلين من العمليات التي يجب دائما العمل على تنفيذها بشكل دوري حتى يستطيع افراد المنزل الحفاظ على ارضية البورسلين.

شاهد ايضاً : كيف يمكن تنظيف الكنب الجلد ؟

نصائح تنظيف البورسلين

تنظيف البورسلين دائما ما يحتاج الى اتباع سيدة المنزل مجموعة من النصائح التي سوف تساعد في عملية التنظيف والتي سوف تساعد في الحفاظ على البورسلين اهم هذه النصائح:

  • يجب دائما العمل على شراء نوعية البورسلين التي تتناسب مع المكان حيث انه يوجد بعض انواع البورسلين مثل للبورسلين المصقول اللامع والذي يتم صناعته من خلال استخدام تقنية النانو التي تجعل البلاط محمي من الحفر والبقع والبورسلين المصقول غير اللامع وهو من الانواع التي لا يوجد عليها لمعة.
  • الأتربة دائما من الد أعداء البورسلين لذلك يجب العمل الدائم على التخلص من الاتربة من خلال الوسائل الصحيحة حيث ان عدم التخلص من الاتربة في الوقت المناسب سوف يؤدي الى حدوث العديد من المشاكل في البورسلين مثل بهتان اللون.
  • استخدام المكنسة الكهربائية في التخلص من الاتربة والغبار من فوق البورسلين من الوسائل الفعالة التي يجب ان يتم تنفيذها بشكل دوري حيث ان المكنسة الكهربائية سوف يكون لها دور فعال في الحفاظ على البورسلين لفترات طويلة من العمر بنفس الشكل واللون والتصميم.
  • هناك بعض المنظفات التي تباع في الاسواق التي تم صناعتها بشكل مخصوص للبورسلين حيث ان هذه المنظفات هي الافضل في عمليه تنظيف البورسلين والتي يجب الحفاظ على شرائها وعدم استخدام اي نوع من المنظفات التي يمكن ان تؤثر بشكل سلبي على البورسلين اثناء عمليه التنظيف.
  • من اهم الوسائل التي يمكن استخدامها في تنفيذ عمليات التنظيف للارضيات المصنوعة من البورسلين هو استخدام ممسحة البلاط الرطبة حيث انها من الوسائل التي يمكن من خلالها جمع الغبار في اسرع وقت ممكن وبشكل دقيق عن المكنسة الكهربائية.
  • كما يمكن استخدام الممسحة الرطبة في عملية تنظيف البورسلين من خلال غمرها في محلول التنظيف الذي تم اعداده ومسح الارضية بها حيث ان هذه الوسيلة من الوسائل الرائعة التي يمكن من خلالها تنظيف سطح البورسلين بشكل سريع وسهل وبدون مجهود كبير من جانب سيدة المنزل.
  • بعد ان يتم استخدام المواد المنظفة في عملية تنظيف البورسلين من المهم ان يتم شطف البورسلين والتخلص من اثار المواد المنظفة حيث ان هذا يتم من خلال غمر الممسحة في المياه النظيفة حيث ان التخلص من اثار المواد المنظفة من اهم الخطوات التي تساهم في الحفاظ على البورسلين.
  • كما انه من المهم بعد أن يتم استخدام المياه في عملية شطف البورسلين ان يتم تجفيف الارضية بعناية وذلك حتى يتم تجنب بقع المياه وحتى يتم تدعيم لمعان سطح البورسلين حيث أن هذه الخطوة من اهم الخطوات التي دائما ما تغفل عنها العديد من سيدات المنازل ولكنها لها دور كبير في الحفاظ على البورسلين.
  •  يجب حتى يتم تنظيف البورسلين بشكل منتظم واستخدام المنظف المعتدل الذي يحتوي على درجه الحموضة والرقم الهيدروجيني المناسب وتجنب استخدام المنظفات التي يكون فيها ارتفاع في درجات الحموضة.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

Scroll to Top