فن ترتيب المنزل بين الإهمال والمبالغة

دائما سيدة المنزل تبحث عن كيفية ترتيب البيت النظيف بالرغم من أنها تشعر بأن ترتيب المنزل من أكثر المهام صعوبه وبالأخص عندما تكون سيدة عامله وليس مثلي لا تغادر المنزل وتعطي مجهودها بأكمله من أجل منزلها وترتيبه والحفاظ على نظافته, حتى يكون دوما على إستعداد لإستقبال أي ضيف من الممكن أن يأتي على نحو مفاجيء.

وفي خلال الفترة الأخيره أصبحت العنايه بالمنزل والتفنن في ترتيبه فن حقيقي وبالأخص أن هناك سيدات يشعرن أنهن لديهن القدرة على إضفاء لمسه رائعه على منزلهن ففي النهاية هن ملكات متوجه على عرش المنزل ولا ينقصهن إلا فقط الشعور بالإمتنان من قبل أفراد الأسرة وبالأخص من قبل الزوج على وجه التحديد الشريك الثاني في المنزل.

كيفية ترتيب البيت النظيف

خطوات ترتيب البيت النظيف

  • يجب على سيدة المنزل في البدايه أن تقوم بتصميم المنزل مع مراعاة عملية إستغلال كافة المساحات, بجانب وجود تصور في البداية قبل أن يتم عمل أي شيء والطريقة الصحيحه التي تجعل من ترتيب كافة الأثاث يظهر في أبهى صوره.
  • الغرف المستخدمه يجب أن يتم تنظيمها بشكل منظم فعلى سبيل المثال لا يجوز أن يتم إستخدام حجرة الطعام في النوم أو لعب الأطفال أو للمذاكره ولكن يجب أن تكون كل حجره لما تم تخصصيها من أجله.
  • يجب أن يتم الترتيب أول بأول وأن يتم إعادة كل قطعة أثاث إلى مكانها في حالة تمت الحاجه إلى إستخدامها في مكان أخر غير المخصص لها.
كيفية ترتيب البيت النظيف
كيفية ترتيب البيت النظيف
  • الملابس المتسخه يجب أن يتم تجميعها معا في سلة واحده ولا تصبح مبعثره في كل ركن من أركان المنزل وأن تتم عملية الغسيل في يوم محدد حتى يكون هناك إستغلال جيد للوقت.
  • يجب أن يتم البدأ بالتنظيف غرفه غرفه ولا يتم الخروج إلا بعد الإنتهاء من تنظيف الغرفه وهذا حتى لا تشعر سيدة المنزل بالتعب والأرهاق وأحيانا الإحباط نتيجة شعورها أن العمل لا ينتهي.
  • المطبخ يجب أن يتم تنظيفه بشكل مستمر أثناء تحضير الطعام ولا يتم ترك الأطباق المتسخه تتراكم على بعضها وهو ما يجعل هناك صعوبه في أن يتم تنظيفها كما يجب.
  • يجب التخلص من كافة الأجهزة التي لا يتم إستخدامها أو أدوات أخرى بحيث لا تفسد ترتيب المنزل والمنظر الجمالي له.
Scroll to Top